السبت، 23 يناير 2016
10:07 ص

تحذير | رابط خطير جدا يدمر متصفح غوغل كروم | لا تضغط عليه

السلام عليكم في درس جديد من مدونه مختبر للمعلوميات في هذا الدرس سوف نتعرف علي رابط خطير جدا قد يتسبب في غلط المتصفح تلقائيا او اعاده تحديث الصفحات في اغلب المتصفحات مثل (جوجل كروم / اوبرا) هذا الرابط فقط ليس مشؤم بل هو خطأ برمجي في المتصفح الذي يعمل عليه الرابط ...

  
تنويه هام : انا اخلي مسؤليتي من اضرار شخص اخر بهذا الرابط و لا تفتح هذا الرابط من جهازك .

الرابط هو : http://a/%%30%30 
كشفت بعض المواقع التي تهتم بمجال البرمجة و المعلوميات عن خطأ برمجي جديد على [ متصفح غوغل كروم ] يسمح بإغلاقه و تدميره بمجرد الدخول إلى رابط صغير, كما أنه يفعل نفس الأمر إذا تم إضافته إلى رابط موقع أخر.

وقد كان وراء هذا الإكتشاف الخطير الباحث الأمني 'Andris Atteka', الذي صرح أن هذا الخطأ البرمجي الذي أصاب متصفح غوغل كروم لا يؤثر على الجهاز في شيء, و إنما يأدي إلى إغلاق كامل لمتصفح غوغل كروم,

و يتمثل الرابط في مجموعة من الرموز كما تراها الأن : http://a/%%30%30

عند القيام بوضعه داخل إطار الروابط, و محاولة الدخول إليه, يتم إغلاق متصفحك بشكل تلقائي, قد لا يكون الأمر خطيرا بالنسبة للبعض, إلى أنها وسيلة مزعجة و مؤذية للأشخاص الذين ينفذون عدة مهام على متصفحهم.

و قد أصبح الكثير من المستخدمين يتداولون هذا الرابط فيما بينهم كنوع من المزاح الثقيل, خصوصا أنك تستطيع إخفائه داخل روابط طويلة, مما أصبح يشكل نوع من القلق و الإرتباك بين مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي, و يسعى الكثيرون إلى إرغام موقع فيسبوك إلا إلغاء مثل هذه الرابط و حظرها من النشر و الإرسال.


ان شاء الله تكونو استفدتم من موضوع والسلام عليكم .
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق