في الحقيقة أن السبب هو مرتبط بعملية إدارة الوقت و اتخاذ القرار، حيث أن هناك بحث في علم النفس عن هذا الموضوع، فكثرة المعلومات و التساؤلات التي نتلقاها بشكل يومي ستؤدي إلى اضطراب في اتخاذ القرار “Decision Fatigue”، فمثلا عندما يصلك بريد إلكتروني من أحد زملائك في العمل فإنك ستدخل في سلسلة عملية اتخاذ القرار، فسيحدث الآتي بشكل عام: " هل يجب أن أقرأه الآن، هل أقوم بحفظه أم بالإجابة عليه مباشرة، هل يمكن تأجيله حتى أنهي ما أقوم به، أم عليّ أن أحفظ البريد في ملف البريد المهم؟؟ إلخ" عملية كهذه ستضيع من وقتك و تقلل من إنتاجيتك إذا ما عرفنا أن أمور كهذه تحصل كل لحظة تقريباً.
و بالتالي فإن الأشخاص الأكثر نجاحاً يحاولون أن يختصروا من كل شيء قد يستنزف طاقاتهم و التي سيحتاجونها بشكل أكبر في أمور أكثر أهمية لهم و لمن حولهم،
مارك زوكربيرغ: "أفضل ارتداء نفس القميص حتى أستطيع أن أقدم كل ما لدي لخدمة المجتمع"
باراك أوباما: "سترونني أرتدي بدلة رمادية أو زرقاء لأن لدي الكثير من القرارت لاتخاذها"
ستيف جوبس: "سأوفر طاقتي لكي لا أصل لمرحلة ال “Decision Fatigue”