الأحد، 17 يناير 2016
4:21 ص

لأول مرة كيف تصبح شخصا عبقريا في التقنية : لايفوتك !!!

لأول مرة كيف تصبح شخصا عبقريا في التقنية :

نعم قد يبدو العنوان غريبا نوعا ما لشخص عادي ومثير للجدل لكن عكس هذا يحص مع عبقري التقنية الذي يشتاق بشغف لتعلم كل من  خبايا واسرار هذا العالم المتقدم لعيش حياة فكرية متقدمة .

لكن هذا لا يبدو سهلا في اول لحظة  لانه يحتاج مبادئ واساسيات مهمة تلعب دور راس الخيط وهذه الاخيرة هي سبب انسحاب الكثير وتكاسل معظمكم لا عليك لاتفكر بعيدا فالاساسيات متواجدة في كينونتنا البشرية لا تحتاج معلما ولا مدرسة يكفي ان تكون بقدر معرفي يمكنك من فهم كيفية التعلم والاستفادة من الانترنيت بانجح واصح الطرق وان كنت تقرا هذا الموضوع فانت جيد في هذه المرحلة لنتحدث عن مرحلة ما بعد محاربة الامية في استعمال الاجهزة التقنية ونتحدث بعمق في كيفية عمل كل هاته الاجهزة نبدا بحاسوبك االشخصي او هاتفك ..قبل سنوات لم تتواجد كل هاته الاجهزة لكن الان متوفرة وبكثرة في منزلك لم تكن لاول مرة تشاهد الحاسوب او التلفاز تعرف عنها البتة لكن بفطرتنا و محيطنا اصبحنا قادرين على تعلم كل هاته الاشياء بسرعة فائقة ومعرفة دور كل منها هكذا ولاول مرة تسمع فتستغرب ..؟؟؟!!! وتتعجب الكثير من الاستفهامات لكن سرعان ما تفهم وتصبح تلك التقنيات في المتناول كل تقنية عظيمة سرعان ما تنتهي مدة صلاحيتها نتحدث عن عالم متقدم لانها تبقى منتوجات لها تاريخ لتنتهي صلاحيتها لكننا نحن البشر من يصنع هذه التقنيات فلا تنسى بشر  امثالنا هم من يصنعون مجد التقنية الجديدة صحيح انهم لا يختلفون عنا وحتى لا يختلفون عن المنتوجات التقنية في وجه الصلاحية فالبشر يتعلم مع مرور الوقت.


هل هناك سر للوصول إلى العبقرية؟ على الأرجح لا، لكن هناك بعض السمات الشائعة التي يمكنك أن تراها في الأشخاص الأذكياء والمبدعين، الذين يرغبون في كسر الحواجز والقيود.

ومن بين هؤلاء الشاب الذي ابتكر زراعا تعويضية ذكية يمكن التحكم فيها من خلال موجات تصدرها الدماغ، وعالمة الفيزياء الفلكية التي تبحث عن كوكب آخر يشبه كوكب الأرض، وعالم آخر يتطلع إلى حفظ حضارتنا المعرفية إلى الأبد من خلال تقنية مبتكرة تستخدم "الحمض النووي" لتخزين المعلومات.

ابحث عن الطريق غير المباشر

لا تخف من قول الحقيقة ولو كانت مُرة

علم نفسك بنفسك

سد الثغرات، وأقم جسور التواصل مع الناس، وعدد مجالات معرفتك

لتكن لديك نظرة أشمل وأبعد

لا تهمل النظر بالقرب منك بحثا عن مصادر الإلهام

نعم! لا تستغرب! هل انت مبرمج وتريد ان تصبح طبيب؟ نعم يمكنك ذلك! هل انت طبيب وتريد ان تصبح مبرمج؟ نعم يمكنك ذلك!
لا اتفق مع الاشخاص الذين يقولون ان المجال الطبي مثلًا ليس لأي شخص أو ان البرمجة ليست لكل شخص، اي ان هنالك مواصفات معينة يجب ان تتوافر فيك حتى تصبح مبرمج أو طبيب!
الشخص بطبيعته يدرس المجال الذي يحبه، ولكن اذا سألت نفسك لماذا تحب هذا المجال؟ ستجد انه خلال مسيرتك ربما تطرقت لهذا المجال كثيرا ووجدته سهلا او ربما لديك فكرة معينة وسابقه عنه!
تخيل مثلا اجبرت طفل منذ نعومة اظافره على دراسة الفيزياء فقط ووفق منهج علمي معين، بالطبع سيصبح فيزيائي! ثم بعد ذلك وجد هذا الطفل بعد ان كبر اهتماما في مجال الطب ودرس الطب، سيصبح طبيبيا كذلك!
العقل البشري ليس له حدود، واي شخص يستطيع ان يصبح اي شيء!
هل توافقني؟
التعليقات
0 التعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق